Skip to content

منتدى الإعلام العربي… الظاهرة الإعلامية الأهم

  • by
  • blog
  • 2 min read

 

خَطَى منتدى الإعلام العربي خلال السنوات الماضية خطوات ذات قيمة كبيرة على الصعيد الإعلامي بشكل خاص، وذلك بفضل الرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وفي هذا المنتدى الذي يجري سنوياً في مدينة دبي، تتألق دولة الإمارات عبر تنظيم المنتدى الذي صار أهم ظاهرة إعلامية عربية، مما يؤكد الاهتمام الذي يحظى به على مستوى قيادة الدولة، وفي كل ما تتبناه من قضايا إعلامية تخدم البشريةَ جمعاء وتعمل بشكل أساسي لمصلحة شعوب العالم بأسره. ويتناول منتدى الإعلام العربي العديدَ من القضايا الإعلامية الهامة، ويساهم بجهوده في إلقاء الضوء على القضايا التي تهم المجال الإعلامي وتصب في تحقيق مصلحة الإعلام.. وذلك بالنظر إلى الشخصيات الكبيرة في العالم التي يستضيفها المنتدى، ويعمل على النهل من خبراتها لتحقيق الهدف وتعميم الفائدة.

Advertisements

وبالإضافة إلى اهتمام القائمين على المنتدى بالعمل في سبيل إنجاحه بكل طاقاتهم، فقد ساهم هذا بدوره في تقديم الخدمة الجليلة للمجال الإعلامي، وتسليط الضوء على هذا الحقل الحيوي في عالم اليوم. وقد برز دور المنتدى خلال الأعوام الماضية وحقق رؤية أصحاب القرار الإعلامي في دولة الإمارات بالخصوص، مما دفع لاتخاذ أجندته السنوية ضمن أفضل الأسس والمعايير لقياس نجاح المؤسسات الإعلامية في باقي بلدان العالم العربي.

وعليه فإنه يمكننا القول بأن المجالات التي يتناولها المنتدى، مثل جائزة الصحافة العربية، وجائزة الإعلام الرقمي، وجائزة الإعلام المرئي، والمجالات الأخرى أيضاً مثل الصحافة الاستقصائية والسياسية، والاقتصادية، وصحافة الطفل، وجائزة أفضل كاتب عامود.. كلها مجالات حيوية ومهمة جداً على صعيد الإعلام العربي بشكل عام. وإلى ذلك فإن هذا المنتدى القيِّم سوف يسهم على المدى البعيد في تأسيس توجهات ومنابر مهمة، مثل أفضل منصة إخبارية وأفضل منصة اقتصادية وأفضل منصة رياضية.. وبذلك تكون تغطية هذه المجالات أمراً له أهميته الواضحة وقيمته الكبيرة، مما يسهم بشكل غير مسبوق في تعزيز الإعلام العربي، وتالياً في الدفع نحو إدخال العرب في عصرهم من أوسع أبوابه. وبذلك يمكن القول إن منتدى الإعلام العربي قد لامس الرؤية الإعلامية الحقيقية للمرحلة الحالية من حياة شعوب العالم ومنطقة الشرق الأوسط بالأخص.. فشكراً للجهود القيمة والراقية المبذولة من قبل دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، في دعم منتدى الإعلام العربي ومن أجل إنجاح رؤيته.

Advertisements

* كاتب كويتي

Advertisements

Join the conversation

Your email address will not be published. Required fields are marked *