Skip to content

أربعيني يعود للحياة بعد توقف القلب 35 دقيقة!

  • by
  • blog
  • 2 min read

أحمد عاطف (القاهرة)

Advertisements

نجح الفريق الطبي بمستشفى كفر الدوار في محافظة البحيرة (شمال مصر) في إعادة مريض للحياة بعد توقف القلب لمدة 35 دقيقة، بعمل 11 دورة إنعاش قلبي رئوي. الأطباء المعالجون يصفون الحالة بالمعجزة، وأنها عودة للحياة من الموت، وهي أيضاً حالة فريدة أربكت حسابات الجميع بالمستشفى، وأكدوا أنها من المرات النادرة الحدوث في مصر والعالم.واعتبر الأطباء أنهم أمام حدث خارق في هذه الحالة، حتى وإن كان العلم لا يقف عند حدود معينة وليس له مقاييس ينتهي عندها، لكن إرادة الله فوق كل الاعتبارات.

Advertisements

وكشفت المصادر الصحية عن كواليس الواقعة التي بدأت بوصول مريض في الثانية والأربعين من عمره إلى مستشفى كفر الدوار العام، يعاني من آلام شديدة بالصدر فتم عمل رسم قلب له في الحال، وتبين وجود جلطة بالقلب وأثناء فحصه ومحاولة إنقاذه حدث توقف مفاجئ لعضلة القلب وارتجاف بطيني.

Advertisements
Advertisements

تم استدعاء فريق متخصص وعمل إنعاش قلبي رئوي متقدم بسبع صدمات كهربائية، والأدوية اللازمة في مثل هذه الحالات واستمر الإنعاش لمدة 35 دقيقة، تم خلالها عمل 11 دورة إنعاش، إلا أن القلب كان يتوقف ثم يعود للحياة من جديد مع كل دورة.

Advertisements

ولفتت الجهات الصحية إلى أن دورة الإنعاش القلبي يتم خلالها إعادة تقييم المريض بين كل دورة وأخرى، ولو احتاج لصدمة كهربائية، يتم عملها لحين عودة القلب للنبض من جديد، مشيرة إلى تجلي عناية الله له وعاد بعدها القلب إلى النبض من جديد، ثم عاود التنفس الطبيعي، فتم فصل جهاز التنفس الاصطناعي وانتظمت العلامات الحيوية وضغط الدم ودرجة الوعي لتصبح طبيعية، وبدأ المريض التحدث والإدراك.

Advertisements
Advertisements

Join the conversation

Your email address will not be published. Required fields are marked *